الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

تسمم اكثر من 50 شخص في ميدان التحرير

الإسلام اليوم/ وكالات
أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الأربعاء، عن نقل 55 من معتصمي مجلس الوزراء لمستشفيات قصر العيني والمنيرة، بعد إصابتهم بالتسمم الغذائي.
وقال د. عادل العدوي مساعد أول وزير الصحة للطب العلاجي، إن المصابين تناولوا وجبات غذائية مسممة "حواووشي" وتم نقلهم لمركز تسمم قصر العيني، ومستشفى أحمد ماهر لعدم تعرضهم لأي هبوط، ورغم ذلك كان بين الحالات التي نقلت لمستشفى المنيرة حالات قئ.
وقال عدوي إنه تم حتى الآن نقل 24 حالة منهم إلى القصر العينى ومركز السموم، كما تم نقل 29 حالة أخرى إلى مستشفى المنيرة، وتقوم إدارة الطب الوقائى بوزارة الصحة بتتبع الحالات لمعرفة أسباب التسمم وتوفير العلاج والرعاية المناسبة للمصابين.
وقد أغلق المعتصمون شارع قصر العيني من جديد، لتسهيل نقل المصابين بسيارات الإسعاف إلى مستشفي قصر العيني، والمنيرة، وأصيبت منطقة قصر العيني بحالة من الفوضي، حيث تحركت 14 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات المجاورة للميدان.
من جهة أخرى, أوضح الدكتور محمد سعيد مدير الاستقبال والطوارئ بالمستشفى أن جميع المصابين مازالوا تحت الملاحظة وتم إجراء الإسعافات اللازمة لهم وتقديم المضادات الحيوية والمحاليل لهم, كما يقوم استشاريو أمراض الباطنة بالكشف عليهم وعمل الفحوصات الطبية اللازمة لهم. موضحًا أنه تم أخذ عينات من جميع المصابين, سيتم إرسالها إلى المعامل المركزية لوزارة الصحة لعمل التحاليل اللازمة لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق