الخميس، 1 ديسمبر 2011

اخبار جمعة الانقاذ في الاردن


اكد الناطق الاعلامي للحراك الشعبي و الشبابي في الكرك معاذ البطوش لـ'جراسا نيو' انضمام الحراك لباقي الحراكات الشعبية في الاردن في 'جمعة الانقاذ' , و ذلك من اجل توحيد الفعاليات المطالبة بالاصلاح و محاربة الفساد .
من جهتها , دعت الحركة الاسلامية الى المشاركة في المسيرة الجماهيرية بعنوان 'جمعة الانقاذ' التي دعا لها التجمع الشعبي للاصلاح

وتنطلق المسيرة من امام المسجد الحسيني وسط عمان عقب صلاة الجمعة وصولاً الى ساحة النخيل في رأس العين.

وكان التجمع الشعبي للاصلاح قد طالب بشراكة وطنية من اجل انقاذ البلاد والمقدرات مما وصفته بـ'محاولات التحايل وتأجيل الازمة'.

واشار التجمع في بيان صدر عنه الثلاثاء 'أن مستقبل الأردن ليس موضوعاً للتسويف ولا المساومة، وحقوق الأردنيين ليست منحة ولا فضلاً، وانقاذ البلاد من خطر تنامي نتائج تلك السياسات الكارثية بات اليوم فرضاً وواجباً على كل أردني حر'.

ولفت البيان الى انه ومع مرور كل يوم 'تتعاظم الفجوة بين واقع النظام السياسي وامكانية الاصلاح، وتضيع الفرصة التاريخية السانحة الواجب استغلالها للخروج من عنق الزجاجة، من معضلة النظام الامني إلى مزايا النظام الديمقراطي التعددي، من ضيق الفساد وعيثه للخراب الاقتصادي إلى التنمية الحقيقية الشاملة والتوظيف الأمثل للموارد الاقتصادية والاجتماعية'.

وطالب التجمع في ختام بيانه الاردنيين بـ'أن يهبوا معاً لانقاذ بلدهم ومستقبلهم وانتزاع حقوقهم من كل قبضة امتدت للنيل منها' معتبرا الدعوة الى 'جمعة الانقاذ':'صرخة وطنية أردنية لانتزاع الحقوق المشروعة وكف يد كل فاسد عن مقدراتنا وحريتنا ومستقبلنا'.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق